كلاسيكو التحدي: برشلونة وريال مدريد يتنافسان في مباراة العمر على أرض التحديات والإثارة

 



بمناسبة "كلاسيكو التحدي"، يستعد برشلونة لاستضافة ريال مدريد في مباراة مرتقبة تجمع بينهما على أرضية ملعب "مونتجويك" في إقليم كتالونيا. تُقام هذه المواجهة في إطار الجولة الحادية عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في موسم 2023-2024.


وقد تم اختيار الحكم خيسوس خيل مانزانو لإدارة المباراة، بالإضافة إلى وجود الحكم جيليرمو فرنانديز في تقنية الـ VAR. يأتي هذا اللقاء في ظل تصدر ريال مدريد لجدول الترتيب برصيد 25 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ويتقاسمان المركز الأول مع جيرونا.


ويُتوقع أن يكون اللقاء مليئًا بالتحديات، حيث يعاني كل من الفريقين من غيابات مؤثرة في صفوفهما. يتغيب عن ريال مدريد لاعبون بارزون مثل تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو، بسبب الإصابات، بينما يفتقد برشلونة لقدرات لاعبين أساسيين مثل بيدري وجول كوندي.


يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليًا لفريق إنتر ميامي الأمريكي، قائمة هدافي مباريات الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا، يليه ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو برصيد 18 هدفًا.


ومن الجدير بالذكر أن برشلونة يمتلك الأفضلية في المواجهات السابقة بين الفريقين، حيث فاز في 125 مباراة مقابل 108 انتصارات لريال مدريد، وانتهت 64 مباراة بالتعادل. كما سجل برشلونة 522 هدفًا في مرمى ريال مدريد، في حين استقبلت شباكه 479 هدفًا.


ويشهد التاريخ الحديث للمواجهات بينهما تفوقًا لمصلحة ريال مدريد، حيث فاز في 102 مباراة من أصل 202 مباراة جمعتهما في الكلاسيكو. وفي العشر مواجهات الأخيرة، تفوق ريال مدريد في 6 منها، في حين فاز برشلونة في 4 مباريات. تسجل النقطة المثيرة أن برشلونة استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهتين فقط خلال هذه المباريات، وكانت المرة الأخيرة التي حدث فيها ذلك هي في مارس 2020.


من الواضح أن الكلاسيكو يعد دائمًا بمباريات مثيرة ومليئة بالتنافس، ويبقى الجَمهور متحمسًا لمشاهدة الفرق المحلية الكبيرة تتنافس على النجاح والتفوق في هذه المواجهات المثيرة.

تعليقات